الثلاثاء، 11 يونيو 2024 12:19 ص

ننشر البيان الختامى لسلسلة اجتماعات ائتلاف دعم مصر مع أعضاء بمجلس النواب

ننشر البيان الختامى لسلسلة اجتماعات ائتلاف دعم مصر مع أعضاء بمجلس النواب سامح سيف اليزل
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:35 م
كتب إيمان الوراقى ومحمد صبحى
أصدر ائتلاف "دعم مصر"، منذ قليل، البيان الختامى لسلسلة اجتماعاته، التى عقدها على مدى 3 أيام متواصلة مع النواب المستقلين وأعضاء الأحزاب المنضمين إلى الائتلاف، تم خلالهم تبادل الرؤى والأفكار حول الأمور التنظيمية واللائحة داخل الائتلاف، حيث تقدم الأعضاء بالعديد من الاقتراحات على اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل الائتلاف.

وأوضح الائتلاف فى بيانه أنه تم الاتفاق على استبعاد كافة النقاط الخلافية، والتأكيد على كافة المفاهيم الأساسية، التى اتفق حولها الأعضاء، معلنًا أنه تم التوصل إلى مجموعة من المفاهيم الأساسية التى تشكل قاسما مشتركا حول الأجندة التشريعية، والتى سيتم العمل على إنجازها خلال الفصل التشريعى لانعقاد البرلمان، وكذلك مناقشة القرارات بقوانين خلال الـ15 يومًا الأولى وفقا لنص المادة 156 من الدستور.

وأكد الائتلاف أن اللائحة التنفيذية الجديدة تعطى الفرصة الكاملة للأحزاب السياسية حقها فى إنشاء هيئاتها البرلمانية المستقلة، مشيرا إلى أن وجود مكتب سياسى للائتلاف لا يعنى إطلاقا إلغاء الهيئات البرلمانية للأحزاب.

ووفقا للبيان الصادر عنه فقد توافق أعضاء الائتلاف على التمسك الكامل بالثوابت الوطنية والديمقراطية ودعم مؤسسات الدولة الوطنية الحديثة، التى تكون السيادة فيها للدستور والقانون، وأعلن الائتلاف عن تمسكه بتلك الثوابت طيلة الفصل التشريعى للبرلمان.

كما أعلن ائتلاف "دعم مصر" تبنيه لكافة مطالب الشعب المصرى، مناشدا كافة القوى الوطنية بالوقوف صفا واحدا فى مواجهة التحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية، التى تواجه البلاد.

من جانبه أكد اللواء سامح سيف اليزل، رئيس الائتلاف، أنه سيتم وضع اللائحة التنفيذية بشكلها النهائى فى ضوء المقترحات المقدمة من الأعضاء، مشيرا إلى أن الائتلاف سيتواصل مع كافة أعضائه لإنهاء كافة البنود التنظيمية، التى تحدد آليات عمل الائتلاف داخل البرلمان.


print